راجح بادي: يجب تسليم الحديدة قبل أي تفاوض

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم الحكومة الشرعية راجح بادي إن التحالف العربي علق مؤقتاً عملياته العسكرية في الحديدة باليمن بهدف إعطاء الفرصة للمبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي تحدث عن جهود كبيرة يقوم بها لإقناع الحوثيين بالانسحاب من ميناء الحديدة والمدينة.

وأضاف، في تصريح إلى "عكاظ" السعودية، أن موقف الحكومة الشرعية يقف مع انسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة والميناء لتجنيب المدينة ويلات الحرب، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي غريفيث تلقى وعوداً من الحوثيين بالانسحاب ولكننا نشكك في جدية الوعود لأن تاريخ الحوثيين في الوعود مع المبعوثين الأمميين السابقين سواء إسماعيل ولد الشيخ أو جمال بن عمر كلها كاذبة ولم ينفذ منها شيء، وكان من آخرها وعد الحوثيين للمبعوث السابق ولد الشيخ أثناء مشاورات الكويت بالتوقيع على مشروع التسوية السياسية والذي وقعناه من جانبنا كحكومة شرعية وهم في آخر لحظة تراجعوا عن تنفيذ وعودهم.

 

وتابع بادي: نحن نريد أن نوضح للعالم أكثر أن هذه الحركة إرهابية غير صادقة وثقافتها وإستراتيجيتها تقوم على العنف والسلاح، ولكننا سننتظر ماذا سيفعل المبعوث الأممي غريفيث خاصة خلال محادثاته في صنعاء مع الحوثيين، مشيراً إلى أن غريفيث أكد أنه سيقنع الحوثيين بالانسحاب من الحديدة.

 

وأوضح أن العمليات العسكرية ستتوقف إذا جنح الحوثيون إلى السلم من خلال الانسحاب من الحديدة والميناء وعدا ذلك فإن الحل هو الحسم العسكري


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق