اخبار المنطقة الشرقية - بلدية الجبيل تزرع 22 ألف شجرة وشتلة في كافة أنحاء المحافظة

اخبار المنطقة الشرقية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المناطق - الجبيل

تواصل بلدية محافظة الجبيل أعمالها في تجميل وتحسين الطابع البصري والجمالي، حيث قامت مؤخرا، بزراعة (22) ألف شجرة وشتلة ورد بمختلف شوارع المحافظة ، بواقع 2000 شجرة وشتلة، و 15 ألف متر مربع مسطحات خضراء و 20 ألف شتلة من الزهور الحولية الصيفية في الميادين الشوارع والطرقات والحدائق والتقاطعات و الجزر الوسطية بالمحافظة. 

وأوضــــــح رئيــــــــــس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية تقوم بتنــفيذ مشـــــروع صيـــانة الحـــدائق والساحات البلدية بصفة عامة، مشيرا إلى أن البلدية لديها خطة مجدولة لتهـــذيب أشجار الشوارع والعـنـاية بها كما تقوم أيضا على استبدال التـــربة وزراعة الشتلات الزهرية و تمديد شبكات الري الحديثة في جميع مواقع المحافظة.

وأضاف الدويش بأنه يجري الآن رفع وتجهيز المواقع الجديدة وتوجيه إدارة الحدائق والتشجير بالعمل على استمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة حيث تم تكثيف زراعة الزهور في الجزر الوسطية والجانبية والمثلثات والشوارع الرئيسية والحدائق والساحات حيث وصلت أعداد الزهور إلى 20 ألف زهرة حولية، بالإضافة إلى زراعة 2000 شجرة في الشوارع والميادين والتقاطعات بالمحافظة، وكذلك استمرار عملية تقليم الأشجار وتنسيقها واستبدال التـــربة وتمديد شبكات الري الحديثة في جميع مواقع المحافظة.  

وأضاف بأن جميع الأزهار والورود والأشجار التي تم زراعتها هي من إنتاج مشتل البلدية، حيث يحتوي المشتل على العديد من أشجار الزينة والورود .

و أبان بأن البلدية تقوم بتأهيل وتطوير الدوارات الحدائق والكورنيش  من الناحية الجمالية إضافة إلى تركيب المجسمات الجمالية بها وزراعة محيط المجسمات بالزهور الصيفية، وكذلك صيانة ألعاب الأطفال وعمل غطاء جمالي لحماية من أشعة الشمس في الحدائق و الكورنيش و تستخدم البلدية العديد من أصناف الزهور الصيفية للتنويع والتجديد .

كما نوه الدويش بأنه يوجد هناك مشروع إنشاء عدد من الحدائق الجديدة في مخطط الجوهرة ومخطط الحمراء ومخطط الخالدية ومخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل وكذلك مشاريع تطوير شارع الملك فيصل الشمالي والشرقي  وتقاطعات شارع المدينة ولفت إلى أنه تم توجيه إدارة الحدائق والتشجير بالعمل على استمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة في المحافظة .

وقال بأن توجيهات ودعم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ” يحفظه الله ” من أجل الحفاظ على المحيط التجميلي للمحافظة .

وستقوم البلدية بالتعاون مع المواطنين بتخصيص أيام من كل شهر للعمل التطوعي وإشراك المتطوعين في أعمال الزراعة والتشجير وذلك بهدف ترسيخ ثقافة أهمية الشجرة في حماية البيئة، ودعا الدويش المواطنين إلى التعاون للحفاظ على هذه الأشجار و الشتلات خدمة لصالح العام .


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق