6 ملايين طالب يعودون لمقاعد الدراسة

6 ملايين طالب يعودون لمقاعد الدراسة
6 ملايين طالب يعودون لمقاعد الدراسة
استؤنفت، أمس، العملية التعليمية في المدارس المتوسطة والثانوية بعودة 6 ملايين طالب وطالبة للفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 1443، بعد تمتعهم بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، التي استمرت أسبوعا كاملا.

جدول مدرسي

شهد اليوم الأول تسليم الكتب والمقررات الدراسية في الكثير من المدارس، التي حضر فيها الطلاب على مجموعات، على أن يستكمل تسليمها لجميع الطلاب اليوم وغدا، بعد حضور المجموعات الأخرى في الأيام المحددة لهم وفق الجدول المدرسي.

وحرصت المدارس على تطبيق الاحترازات الوقائية من فيروس «» في أثناء استقبال الطلاب، وتسليمهم كتبهم، إذا استمر حضور الكمامات والمعقمات والتباعد الجسدي. كما حرص المشرفون التربويون على تنظيم زيارات ميدانية للمدارس، للوقوف على انطلاق الدراسة في الفصل الثاني.

ترحيب

رحب مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، حمد الوهيبي، بعودة الطلاب والطالبات لاستكمال رحلتهم التعليمية، مؤكدا حرص الإدارة على توفير كل التجهيزات في المدارس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية فيها، للوقاية من فيروس «كورونا» (كوفيد- 19) ومتحوراته، وتوفير بيئة مدرسية صحية وآمنة للطلاب والطالبات والمنسوبين كافة.

ونوّه بالجهود المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول من منسوبي المدارس، معلمين وإداريين، والانضباط الوظيفي العالي بعد العودة الحضورية مطلع العام، مما أسهم في اندماج الطلاب والطالبات في فصولهم، وأثر في مستواهم وتحصيلهم، مشددًا على ضرورة تطبيق وسائل وطرق الوقاية المعتمدة من وزارة الصحة في جميع المرافق التعليمية، لتخطي الجائحة العالمية بأمان وسلام.


السابق 25 ألف مستفيد من مجلس شباب عسير
التالى 5 أيام مهلة أخيرة قبل إغلاق صناعية طريف