السديس يسلم أمير مكة توصيات جهود خدمة المعتمرين

السديس يسلم أمير مكة توصيات جهود خدمة المعتمرين
السديس يسلم أمير مكة توصيات جهود خدمة المعتمرين
استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، في مقر الإمارة بجدة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس.

وتسلم أمير المنطقة ونائبه تقريرا عن توصيات البيان الختامي لندوة «جهود المملكة في خدمة المعتمرين والزوار خلال »، وتقرير الرئاسة العامة عن «جائحة كورونا» والخدمات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم تطبيقها خلال الفترة الماضية.

وقد خلص المشاركون في الندوة إلى أهمية التتابع في إبراز جهود المملكة خلال «جائحة كورونا»، وإعداد موسوعة شاملة عن تلك الجهود، وإقامة مؤتمر دولي بشأنها. وحسب البيان الختامي للندوة، أوصى المشاركون بإعداد مشاريع بحثية عن جهود المملكة صادرة من محاضن العلم، وإقامة ندوة كبرى عنها، وإدراج جهود المملكة بشأن مواجهة «كورونا» في المناهج الدراسية، وإعداد مشروع إعلامي يُعنى بالأفلام الوثائقية؛ لإبراز جهود المملكة وترجمتها، ونقل تلك التجربة، وحث الجهات ذات العلاقة بالعمرة، وإطلاق مشروع «الإعلام والإعلام المضاد في الأزمات».

كما تضمن البيان ضرورة استثمار الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التوعية الاجتماعية بإقامة حملة توعوية بمشاركة كل الجهات، وتكثيف الشراكات مع القطاعين العام والخاص، لتكوين أنماط جديدة في الوصول بالخدمات إلى المستفيدين، ومنح فرص للقطاع الثالث (الخيري) للمشاركة فيما يمر به المجتمع، وتأكيد الالتزام بالعمل المنظم لإجراءات العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين، وطرح بريد إلكتروني لكل من يريد تقديم مبادرة ودعمها، والالتزام بالتعليمات الأمنية، واستمرار الجهات كافة (حكومية وخاصة وتجارية) في اتباع الإجراءات الاحترازية، والاستفادة من الجائحة، وإعلان جائزة للجهات والأفراد لأفضل عمل علمي قُدم خلال الجائحة.


التالى مشروع من الشغف إلى الواقع