صحة مكة تطلق أول مقر لتطعيم كورونا

 أنحاء – عبدالرحمن المحمادي:

 

تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير مساء الثلاثاء المقر الأول لمنح اللقاح المضاد لفايروس المستجد كوفيد19 بجامعة أم القرى بعابدية مكة المكرمة.

وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير بأن اللقاح سيمنح للمواطنين والمقيمين الذين سجلوا مسبقاً لطلب اللقاح عبر تطبيق (صحتي).

كما أطلع مطير على آلية  عمل الفريق الطبي وكيفية تقديم الخدمات، أثناء رحلة التطعيم منذ دخول الفرد إلى المقر من خلال نقطة الفحص البصري وتسجيل الحضور ثم الجلوس في منطقة الإنتظار، والحصول على اللقاح إلى مغادرته المقر بعد مضي 15 دقيقة من التطعيم ليتم التأكد من عدم حدوث أي مضاعفات لا قدر الله.

وأبان مطير بأن صحة مكة المكرمة تشرف حالياً بتوجيه ومتابعة من وزارة الصحة  على تفعيل 5 مقرات أخرى لمنح اللقاح بمكة المكرمة حيث يلي مقر جامعة أم القرى، مدينة الملك عبدالله الطبية و4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في الشرائع والمعابدة والعوالي وحي التخصصي، ومن ثم التوسع حتى نصل إلى 11 مقراً بمكة المكرمة.

وذكر المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأنه بلغ عدد الذين تلقوا  اللقاح بمقر جامعة أم القرى في أول يوم لإفتتاح المركز  حولي أكثر من 100 شخص، وسيتم مضاعفة العدد خلال الأيام القادمة تدريجياً حتى نصل إلى 2000 شخص يومياً.

مبيناً أن الطاقة الإستيعابية للمركز تكفى لأكثر  من 5000 شخص من خلال 62 مركز استقبال، وسيتم مضاعفتها  إلى 120.

موضحاً بالبدء في التشغيل التدريجي بمركز لقاحات كورنا في جامعة أم القرى، عبر 6 مسارات بطاقة استيعابية تصل إلى 4 الآف شخص، مشيراً إلى أن الخطة التشغيلية للمركز خلال الأسبوع الجاري سوف تكون في الفترة المسائية، وستتاح من الأسبوع القادم خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

السابق “تقويم التعليم” تحدد موعد إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية
التالى المخابرات العراقية تعتقل مسؤول الإعدامات في داعش جنوب بغداد