أكد وزير الإعلام خلال المؤتمر أن المملكة سطرت قصة نجاح خلال جائحة حيث ارتفعت السعة السريرية 60 % عن العقود الماضية. مؤكدا أن المملكة ستكون من أوائل الدول حصولا على اللقاح.

وقال الدكتور ماجد القصبي خلال المؤتمر الدوري للحديث عن رؤية 2030 : جعلت المسؤولين يعملون كفريق واحد وحددت قطاعات حيوية جديدة ستكون مصادر للتنمية وإيجاد الوظائف ونفذت إصلاحات هيكلية شملت 13 وزارة مما جعل 80 % من الخدمات الحكومية حاليا تقدم إلكترونيا.

وعن قرار رفع ضريبة القيمة المضافة قال وزير الإعلام أنه كان قرارا صعبا لكن الهدف كان عدم المساس بالرواتب لإن إيرادات الدولة النفطية لم تغطيها. مؤكدا أن قرار رفع الضريبة سيراجع بعد انتهاء الأزمة.

أما فيما يخص ملف الفساد فأكد أنه سيتم تشكيل لجان للتحقيق مع أي مسؤول سهل التعدي على أملاك الدولة أو تغاضى عنها وتوجهنا هو استئصال الفساد من جذوره حتى عودة كل ريال للمواطن.

وعن ملف التعليم قال : التعليم عن بعد لم يكن خيارا بل كان الوسيلة الوحيدة لاستمرار التعليم وضمان سلامة أبنائنا وبناتنا وتعرضه لصعوبات تقنية أمر طبيعي.

وعرج الدكتور ماجد القصبي للحديث عن المرأة قائلا : المرأة نصف المجتمع ومسؤولة عن تربية النصف الآخر وأعيد إصلاح كثير من الأنظمة أهمها تحسين بيئة العمل للمرأة وعدم تمييز الأجور واستحداث نسب توظيف.