2700 مستفيد من مبادرة العيادات الافتراضية بجدة

2700 مستفيد من مبادرة العيادات الافتراضية بجدة
2700 مستفيد من مبادرة العيادات الافتراضية بجدة
فعل مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة مؤخراً مبادرة العيادات الافتراضية على مدى الثلاثة أشهر الماضية لمرضاه والمستفيدين من خدماته في العيادات الخارجية وتقديم الخدمات الطبية لهم. وجرى التفعيل تدريجياً بإضافة التخصصات الطبية، وتمت إضافة كافة الأقسام الطبية العاملة بالمجمع، وذلك ضمن إجراءاته الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وسهلت المبادرة التواصل المباشر بين الأطباء ومرضاهم أثناء الموعد المحدد لكل مريض والمبلغة لهم عبر الرسائل النصية عن بُعد من خلال الاتصال الهاتفي، الذي سيقوم به الطبيب المعالج للاطمئنان على صحة المرضى ومعرفة الحالة الطبية لهم وتوجيههم لتلقي الخدمة المناسبة في المكان المناسب أو طلب الخدمات الطبية الأخرى، ومن ثم متابعة المريض مرة أخرى عن طريق إعطاء مواعيد متابعة في العيادات الافتراضية وتقديم العلاج اللازم له عند الحاجة والإجابة عن استفساراته كافة، وذلك عبر 46 عيادة تعمل أسبوعياً.

كما أتاحت المبادرة للمرضى الحصول على كامل حقوقهم في الخدمة الصحية المقدمة بكل يسر وسهولة بما في ذلك إجراء الفحوصات الطبية الإشعاعية والمخبرية، إضافة إلى صرف الأدوية لهم أو إعادة صرفها، واستفاد من مبادرة العيادات الافتراضية منذ انطلاقها في بداية شهر يونيو من العام الميلادي الحالي 2700 مستفيد.


السابق آلية إزالة 500 مبنى آيل للسقوط بحي الرويس في جدة
التالى تعاون لطبية مكة والتعليم في أولمبياد الإبداع العلمي