جامعة نجران تحتفي باليوم العالمي للمعلم

جامعة نجران تحتفي باليوم العالمي للمعلم
جامعة نجران تحتفي باليوم العالمي للمعلم
أقامت كلية التربية ممثلة في قسم التربية وعلم النفس - ندوة بعنوان " دور المعلم في تقديم الدعم النفسي لطلابه في ظل جائحة "، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للمعلم.

وبدأت الندوة بكلمة لعميد الكلية الدكتور محمد الحازمي ، والذي أوضح فيها أهمية اليوم العالمي للمعلم الذي يتم التركيز فيه على الجهود التي يبذلها المعلم، فهو المربي والموجه والناصح لتلاميذه وطلابه.

كما أكد الدكتور الحازمي حرص الجامعة على إقامة مثل هذه اللقاءات والأنشطة والفعاليات النوعية التي تتواكب مع اليوم العالمي للمعلم وذلك من خلال أنشطة توعوية تبرز دور المعلم المحوري في العملية التعليمية .

تناولت الندوة التي قدمها كل من : أستاذ علم النفس بقسم التربية وعلم النفس الدكتور محمد خضر عبد المختار، وأستاذ علم النفس المشارك بقسم التربية وعلم النفس الدكتور أسامه حسن جابر ، عدة محاور منها بدايات الاهتمام باليوم العالمي للمعلم، وأهمية اليوم العالمي للمعلم، وكذلك دور المعلم في تحقيق الصحة النفسية للطلاب، والأدوار التربوية والنفسية التي يقوم بها المعلم في ظل جائحة كورونا، إضافة إلى الاستراتيجيات التي يستخدمها المعلم لتقديم الدعم النفسي للطلاب في ظل جائحة كورونا.


السابق التحالف يعترض صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي باتجاه جازان
التالى السعودية وتحالف الأمم المتحدة يوقعان مذكرة لتعزيز الحوار بين أتباع الأديان