الأحوال المدنية تنجز 14 مليون عملية خلال العام الماضي

الأحوال المدنية تنجز 14 مليون عملية خلال العام الماضي
الأحوال المدنية تنجز 14 مليون عملية خلال العام الماضي
أنجزت الأحوال المدنية، خلال العام الماضي 1441، أكثر من 14 مليون عملية، لخدماتها المقدمة للمستفيدين في جميع مكاتبها المنتشرة حول المملكة، وخدماتها الإلكترونية.

وأظهرت إحصائية حديثة صادرة عن الأحوال المدنية، أن عدد عملياتها المنجزة بلغت خلال العام المنصرم 14.773.886 عملية، فيما بلغ عدد بطاقات الهوية الوطنية التي تم إصدارها 1.989.587 بطاقة للرجال والنساء، في حين تم إصدار 781.616 سجل أسرة.

وتمكنت الأحوال المدنية من خلال خدماتها الإلكترونية عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" من إنجاز 7.608.005 عمليات، فيما بلغ إجمالي عدد الوثائق التي تم إصدارها وإيصالها للمواطنين عبر البريد السعودي 227.540 وثيقة.

الشرائح

تضمنت الإحصائية إجمالي شرائح البيانات التي تمت طباعتها في مكاتب الأحوال المدنية وعددها 574.198 شريحة، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة بياناتي 727.070 مستفيداً تم تمكينهم من تفويض الجهات الحكومية المسجلة في الخدمة البالغ عددها 41 جهة حكومية، من الاطلاع على بياناتهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر" دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.

تعديل المهن

بلغ إجمالي عمليات تعديل المهن 713.402 عملية، فيما بلغت العمليات الإلكترونية التي أجريت عبر خدمة "التحقق من صلاحية بطاقة الهوية الوطنية " 1.777.604 عمليات إلكترونية.

زيارة الاحوال

وشملت الإحصائية زيارة 9.538 مستفيداً من كبار السن والمرضى وذوي الإعاقة غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية في مناطق المملكة لتقديم خدمة "تقدير" لهم، بينما بلغ إجمالي زيارات الوحدات المتنقلة 1.639 زيارة في مختلف المناطق لتقديم خدمات الأحوال المدنية، كما تم تقديم الخدمة لــ121مستفيداً من ذوي شهداء الواجب. وأشارت الأحوال المدنية إلى أنه تم تدشين 5 خدمات إلكترونية جديدة خلال العام الماضي، وهي (تسجيل المواليد، وتعديل المهن للمدنيين، وتقدير المطورة، وطلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج، وطلب إصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات) بالتعاون مع منصة "أبشر" الإلكترونية من جهة، وشركاء الخدمات (وزارة الصحة، وزارة العدل، البريد السعودي) من جهة أخرى، في تقديم الخدمات إلكترونياً وإيصال الوثائق للمواطنين في منازلهم دون الحاجة إلى زيارة المكاتب.

وتضمنت إحصائية الأحوال المدنية خلال عام 1441هـ، الانتهاء من جميع أعمال أرشفة وثائق أساسات المواطنات في جميع المكاتب النسائية، وذلك بأرشفة أكثر من (63) مليون وثيقة


السابق الرقابة ومكافحة الفساد تباشر 123 قضية.. وتؤكد مستمرون في ضبط كل من يتعدى على المال العام
التالى لطيفة الشعلان تحسم مسألة وجوب التشهير بالمتحرش بعد إقرار العقوبة!