شدَّدت إدارة تعليم القنفذة على ضرورة متابعة الطلاب لدروسهم في منازلهم بإشراف ومتابعة أولياء أمورهم وفق الخيارات التي حددتها الوزارة (منصة مدرستي قنوات عين الفضائية، قنوات اليوتيوب) وليس الخروج إلى أماكن أخرى بحجة البحث عن شبكة.

ويأتي ذلك تعليقًا على مقطع فيديو متداول لطلاب يدرسون خارج منازلهم في أماكن غير مناسبة بحجة البحث عن شبكة.

وأصدرت إدارة تعليم القنفذة بيانًا جاء فيه ما يلي: «إشارة إلى المقطع المتداول لبعض الطلاب خارج منازلهم في أماكن غير مناسبة قيل أنهم يتابعون دروسهم خارج المنزل بحجة البحث عن شبكة، فإنَّ إدارة تعليم القنفذة توضح أنَّ المطلوب من الطلاب متابعة دروسهم في منازلهم باشراف ومتابعة أولياء أمورهم وفق الخيارات التي حددتها الوزارة (منصة مدرستي قنوات عين الفضائية، قنوات اليوتيوب:۰۰) وليس الخروج إلى أماكن أخرى بحجة البحث عن شبكة».

وأضاف البيان الذي نشرته الإدارة عبر صفحتها على موقع «تويتر»: «لذا تؤكد الإدارة على ضرورة بقاء الطلاب في المنازل، وبإشراف أولياء أمورهم؛ لمتابعة دروسهم علمًا أنَّ المدارس وفرق الدعم الفني تقوم بمساعدة أي طالب يجد صعوبة أو عائقًا في عملية التعلم وتسهيل الخيار المناسب له لاستمرار تعليمه».

وكان وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، كشف في وقت سابق عن أنَّ هناك 6 جهات عالمية تجري دراستين شاملتين، حول تجربة التعليم الإلكتروني بالمملكة خلال جائحة في التعليم العام والجامعي، بالتنسيق مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

وأوضح الوزير، أنه تمَّ التوجيه لمديري التعليم بمتابعة العملية التعليمية ورفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد.