عاجل اخبار السعودية الان - موقع رايات الكلية التقنية 1439 : الاستعلام عن النتائج .. الغياب والحضور .. تطبيقات خدمات المتدربين .. التفاصيل الكاملة الدقيقة

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع رايات الكلية التقنية 1439 وهو الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني المهني حيث قام موقع رايات الكلية التقنية 1439 بإطلاق هذا المشروع التقني والذي يهدف بالأساس لدعم الأسلوب العلمي والتقني العالمي والارتقاء بتدريب المتدربين بأحدث الطرق العالمية والتقنيات الحديثة من خلال هذه المؤسسة.

ويعد الموقع التقني الجديد هو التطبيق العملي للتطوير الحديث للأساليب التدريبية الحديثة والتي يتم تعميمها على جميع الجامعات والمعاهد الحكومية في كافة أرجاء المملكة، والتي تقوم باتباع هذا الأسلوب التقني الحديث، وسنعرض لكم تفاصيل الموقع والتقنية الحديثة التي يستفيد منها كل المشاركين في المشروع.

 

b39db1d50c.jpg

موقع رايات الكلية التقنية 1439

تم الإعلان عن إطلاق المشروع التقني الكبير الخاص باتباع الطرق الحديثة للتقنية، وذلك من خلال موقع رايات الكلية للتقنية، وتم الإعلان عن هدف المشروع الكبير الطموح، وهو دعم الأسلوب العلمي على مستوى العالم في جميع البرامج التدريبية، ويعتبر بذلك تطبيق جديد لتطوير الأساليب التدريبية وتعميمها في جميع المعاهد والجامعات.

فقد صرح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: أن تطبيق برنامج رايات الكلية التقنية الجديد من شأنه أن يرفع مستوى كفاءة العملية التعليمية والتدريبية بشكل كبير، في إطار استخدام الأنظمة الحديثة والمبتكرة لتطوير عملية التدريب، وجذب أكبر عدد ممكن من المتدربين وبناء قاعدة بيانات متكاملة وموحدة للمناهج التدريبية والمقررات وذلك من أَثناء تتبع المسار التدريبي إلكترونيا عبر موقع رايات الكلية التقنية .

 موقع رايات الكلية التقنية 1439 وأهم أهداف البرنامج

  • تطبيق نظام عالمي يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم
  • ربط المدربين والمتدربين بأحدث تقنيات التعليم
  • قاعدة بيانات موحدة لبيانات المقررات والمناهج والخطط والمتدربين والمدربين
  • إتمام العملية الدراسية كاملة
  • حساب العبء التدريبي
  • جودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية
  • تطبيق الأجهزة الذكية
  • تتبع المسار التدريبي إلكترونيًا
  • تطوير العملية التدربية

موقع رايات الكلية التقنية 1439

  • رفع جودة الخدمة المقدمة
  • رفع جودة الدراسات والبيانات
  • رفع نسبة رضا المتدربين والمدربين والموظفين
  • جذب عدد أكبر من المتدربين
  • الوصول إلى مستويات عالمية من تقديم الخدمة التعليمية والتدريبية.

كيفية عرض وطباعة الجدول التدريبي شاهد الفيديو

 

أخبار راياتالتقويم الأكاديمي

مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول لعام 38/1439 هـ لجميع الوحدات التدريبية باستثناء الوحدات التدريبية بمنطقة الرياض بنين ومدينة الرياض بنات لكون التقديم يتم من خلال بوابة القبول الموحد لمنطقة الرياض.

الموضوع اليوم التاريخ
فتح البوابة الإلكترونية للقبول الأحد 15/10/1438 هـ
أغلاق البوابة إلكترونية للقبول السبت 6/11/1438  هـ
الفرز النهائي وإعلان القبول الأحد 14/11/1438 هـ
استقبال المرشحين و استكمال أجراءات القبول الأحد 19/12/1438هـ
بدء التدريب للعام 38/1439 هـ الأحد 26/12/1438هـ

مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول لعام 38/1439 هـ للوحدات التدريبية بمنطقة الرياض بنين و مدينة الرياض بنات من خلال بوابة القبول الموحد لمنطقة الرياض.

الموضوع اليوم التاريخ
فتح البوابة الإلكترونية للقبول الاثنين 9/10/1438 هـ
إغلاق البوابة إلكترونية الثلاثاء 17/10/1438 هـ
الفرز النهائي وإعلان القبول الخميس 4/11/1438 هـ
استقبال المرشحين و استكمال إجزاءات القبول الأحد 19/12/1438 هـ
بدء التدريب للعام 38/1439 هـ الأحد 26/12/1438 هـ
  • ومن الجدير بالذكر انه قد استغرق البرنامج 40 ساعة تدريبية بواقع أربع ساعات تدريبية باليوم لعشرة أيام، ويأتي ذلك في إطار سعي المؤسسة العامة إلى تطوير الأنظمة الإلكترونية لخدمات المتدربين والمتدربات التي تشغل الكليات والمعاهد حاليًا وأكثر الوحدات التدريبية الأخرى.
  • ويهدف البرنامج إلى تطبيق نظام عالمي يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم، وذلك من خلال ربط المدربات والمتدربات بأحدث تقنيات التعليم، وكذلك عمل قاعدة بيانات حديثة وموحدة لجميع بيانات المقررات والمناهج، وكذلك أيضاً الخطط والمدربات والمتدربات، وأيضاً حساب العبء التدريبي، وكذلك تتبع المسار التدريبي إلكترونيًّا، ورفع جودة البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية التدريبية، والعمل على تطوير العملية التدريبية.
  • يمكن للخريجون الذين انتهوا من التدريبات والبرامج الدراسية وذلك من اجل معرفة نتائج التدريب التقني والمهني لعرض الحساب المعدل التراكمي عبر بوابة التدرب الإلكتروني والتي تقدم عرض السجل التدريبي الشامل لمتابعة الحضور والغياب وكذلك عرض الجداول التدريبية، بالإضافة إلى الاطلاع علي حقائب الكليات التقنية بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق