عاجل اخبار مصر اليوم - بعد انهيار طلاب الثانوية العامة.. «التعليم»: 71.4% نسبة النجاح في الكيمياء و307 طلاب حصلوا على الدرجات النهائية

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، اليوم وهو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح فى العينة العشوائية لنجاح الطلاب المؤدين لامتحان مادة الكيمياء وصلت إلى 71.4%، وأضاف أن الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية وصل عددهم إلى 307 طلاب.

743 طالبا يحصلون على الدرجة النهائية في الجغرافيا

ومن جانبه كشف «حجازي» أن نسبة النجاح في مادة الجغرافيا وصلت 94.8 %، وحصل على الدرجة النهائية 743 طالبا.
ويذكر أن شهد عدد من لجان الثانوية العامة الخميس الماضي، انهيار غالبية الطلاب المؤدين لامتحان الكيمياء من البكاء، لصعوبة المادة، في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

أولياء الأمور يحاولون تهدئة أبنائهم

وحرص أولياء الأمور في هذه الحالة على تهدئة أبنائهم، ومحاولة إخفاء حالة الغضب التي تسيطر عليهم حتى لا ينهار أبناؤهم أكثر.

وكان طلاب الثانوية العامة أدوا امتحان مادتي «الكيمياء، الجغرافيا»، الخميس الماضي، تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي ٢٠١٧- ٢٠١٨.

عدد الطلاب المؤدين لامتحانات الثانوية العامة

ويذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام بلغ 656343 على خلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «الدولية»؛ إذ إن عدد طلاب الخاضعين للشعبة الأدبية هذا العام 2017 – 2018 يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما عدد طلاب الشعبة العلمية رياضيات يبلغ 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد الطلاب الخاضعين للشعبة العلمية علوم 264697 طالبا وطالبة.

عدد الطلاب المؤدين امتحانات في المستشفيات

وبلغ عدد الطلاب المؤدين امتحانات الثانوية العامة في المستشفيات 63 طالبا وطالبة، ومقسمون كالتالي: 58 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم في مستشفى 57357، و3 طلاب يؤدون في مستشفى الأورام في طنطا، وطالبان يؤديان امتحاناتهم في معهد الأورام «ب».

وزارة التربية والتعليم تعلن تعديل نموذج الإجابة الخاص بالكيمياء

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن تعديل نموذج الإجابة الخاص بمادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة، إذ شمل التعديل سؤالين في النماذج الأربعة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مشرف التقدير في الكنترول بكل قطاع يُعْلِم مقدري الدرجات لسرعة تطبيق تلك التعديلات على عملية التصحيح في تقدير العينة العشوائية؛ لتوخى العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
أما عدد اللجان الي تسير فيها الامتحان بكل قطاع على مستوى جمهورية مصر العربية فبلغ 1777 لجنة.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق