“يوم الاب العالمى” و كيف اصبح عطلة رسمية فى الولايات المتحدة الأمريكيه

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يوم الاب

فى مصر 21 يونيو من كل عام

من اين جائت الفكره

حدثت أول خدمة يوم الأب في كنيسة ويليامز الميثودية الأسقفية الميثودية الجنوبية في فيرمونت ، فيرجينيا الغربية ، في 5 يوليو عام 1908 ، بفضل جهود غريس غولد كلايتون. و كانت السيدة كلايتون قد سألت راعها ، الدكتور ر. توماس ويب ، إذا كان يمكن عقد خدمة الأحد لتكريم الآباء.

في حين فقدت والدها ، الذي توفي في عام 1896 ، أرادت السيدة كلايتون بشكل خاص أن يكون لها خدمة في ذكرى أكثر من 200 من الآباء الذين لقوا حتفهم في انفجار منجم مونونجا الذي وقع على بعد أميال قليلة جنوب فيرمونت في 6 ديسمبر من السنة الماضية. (كانت أسوأ كارثة تعدين في تاريخ الولايات المتحدة ، فقتلت أكثر من 360 رجلاً وصبيًا ، و خلفت نحو ألف طفل.

على الرغم من أن خدمة فيرمونت كانت الأولى المعروفة بتكريم الآباء ، إلا أنها لم تتحول إلى حدث سنوي ، و لم تروج الفكرة (احتفال كبير في 4 يوليو في فيرمونت و موت شاب مأساوي من حمى التيفوئيد بعد أن تسلمت الأخبار في ذلك الوقت ).

كان لدى العديد من الأشخاص الآخرين في أنحاء البلاد أفكار متشابهة على مر السنين ، لكن السيدة سونورا سمارت دود تُنسب الفضل إلى كونها الشخص الذي جعلها شعبية ، بدايةً بالأحداث التي أدت إلى أن يصبح عيد الأب يومًا وطنيًا أمريكيًا.

بدأت قصتها و هي تجلس تستمع إلى عظه عيد الأم في عام 1909. ظننت السيدة دود أنه قد يكون من الجميل تكريم الآباء أيضًا.

كان والدها ، وليام سمارت ، قد قام بتربية أطفاله الستة بمفرده في مزرعته في واشنطن بعد وفاة زوجته التي ولدت طفلها السادس.

اقترحت السيدة دود على جمعية سبوكان الوزارية وجمعية الشبان المسيحية أن تحتفل “بيوم الأب”.

و قد اختارت 5 يونيو بسبب عيد ميلاد والدها تلقت الفكرة دعماً قوياً ، لكن الوزراء الصالحين في سبوكان طلبوا تغيير هذا اليوم لمنحهم المزيد من الوقت لإعداد الخطب حول موضوع الآباء غير المستكشَف.

العطلة الوطنية الرسمية

تم الاحتفال بيوم الأب الأول في سبوكان ، واشنطن ، في 19 يونيو 1910 (يوم الأحد الثالث من شهر يونيو) ، و أصبح حدثًا سنويًا هناك. قريباً ، احتضنت مدن أخرى احتفالاتها الخاصة. من الاحتفال المحلي إلى العطلة الوطنية على الرغم من الدعم الواسع ، لم يصبح عيد الأب يوم عطلة وطنية دائمة لسنوات عديدة. تم تقديم مشروع القانون الأول في الكونغرس في عام 1913 ، ولكن على الرغم من تشجيع الرئيس وودرو ويلسون ، إلا أنه لم يمر في عام 1966 ، أصدر ليندون جونسون إعلانا يحدد يوم الأحد الثالث في يونيو لتكريم الآباء. و أخيرا ، في عام 1972 ، وقع الرئيس ريتشارد نيكسون على قانون يعلن أن عيد الأب سيحتفل به سنويا في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

لقد كانت عطلة وطنية رسمية دائمة منذ ذلك الحين.

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق