من الأردن..ميركل تعلن التصدي لعدوانية إيران في الشرق الأوسط

نجوم مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل angela merkel للتصدى لسلوك إيران العدواني في الشرق الأوسط، وتخوفت من نشاط إيران بالنسبة لأمن إسرائيل وحدود الأردن ، حيث تقود حليفة دمشق عمليات عسكرية هناك.

قلق أوروبا من صواريخ إيران الباليستية

وقالت بعد لقائها العاهل الاردني عبدالله الثاني في عمان ” أنه لا يجب أن تقتصر المناقشات حول الميول العدوانية لإيران، بل إيجاد حلول على وجه السرعة، كما أكدت دعمها قلق الأردن من نشاط إيران جنوب سوريا قرب حدودها وفي مرتفعات الجولان.

وأوضحت ميركل من القصر الملكي الأردني الخميس 21 يونيو ، بأن في حين تريد الدول الأوروبية الحفاظ على الإتفاق النووي الإيراني، إلا أنهم يتشاركون القلق معاً بما يتعلق بالبرنامج الصاروخي لطهران، بالإضافة إلى الوجود الإيراني في سوريا ودورها في حرب اليمن. وكانت وجهت موسكو إلى إنسحاب القوات الأجنبية المقاتلة في سوريا ، وتكررت التصريحات مجدداً كون بقاء القوات الأجنبية  يشكل عقبة أمام الحل السياسي في البلاد، إذ يدفع مسلحي المعارضة القيام بأعمال أنتقامية

وقالت ميركل angela merkel بعد اجتماع مع بنيامين نتنياهو في وقت سابق من هذا الشهر، ان تأثير إيران الأقليمي مثير للقلق بشكل خاص على أمن إسرائيل.

أسطول إيران يرسو في خليج عدن

وأرسلت إيران أكبر أسطول بحري لها اليوم الجمعة إلى خليج عدن ومضيق المندب، متضمن حاملة الطائرات”خارك” ومدمرة الأسطول”سيبلان” بعد يوم فقط من تصريحات ميركل حول نشاط إيران العسكري في المنطقة، وبالتزامن مع معركة كبيرة بين التحالف بقيادة السعودية للسيطرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، ويزعم التحالف سيطرته على ميناء الحديدة في حين أن الحوثيون ينفون ذلك.

 

 

إقرأ أيضاً


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق