اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : برلماني: المجلس ضعيف والوزراء لا يستجيبون للاستدعاءات

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هاجم النائب البرلماني المستقل مبارك النور، البرلمان واتهمه بالضعف، واعتبر أن الرقابة على الحكومة أصبحت صعبة على البرلمان لأنه ضعيف، وأضاف: “صعب جداً أن تراقب الحكومة لأن اللائحة مقيدة وأنه لا يمكن طيلة ثلاثة أشهر استدعاء وزير”.

وقال النور إن البرلمان ضعيف ولا يستطيع أن يراقب مراقبة حقيقية ويهمل الأسئلة والاستدعاءات من النواب للوزراء، وأضاف: “عندما ضغطنا وسألنا عن سبب عدم الإجابة عن أسئلتنا تمت مخاطبة رئيس الوزراء وحتى الآن لم يطلعونا على رده”، وتابع: “نشعر أن هناك تساهلاً تاماً مع الحكومة من البرلمان، ونبه الى أن الحكومة أضعفت دور البرلمان وجعلته محبطاً، وزاد: (ما قادرين ندافع عن حقوق المواطنين.. نحن نتحدث عن قضايا المواطنين في القبة ولكننا نشعر بأن هناك متاريس ومشاكل لا تجعلنا نراقب رقابة حقيقية).

وأشار إلى تقديم البرلمان عدد من الاستدعاءات دون أن تجد استجابة من الوزراء، ولفت إلى أن استدعاء وزير المالية بخصوص صندوق إعمار الشرق سقط بانتهاء الدورة، وتساءل: “هل هذا مقصود أم محاباة للجهاز التنفيذي”، وأضاف أنهم تقدموا باستدعاء لوزير الداخلية بجانب العديد من الأسئلة لعدد كبير من الوزراء في مختلف القضايا ولم يروا استجابة من الوزراء، وأكد أن بعضهم لا يهتم بحضور جلسات البرلمان وينوب عنهم وزراء الدولة.

وانتقد إدارة الحج والعمرة وقال إنها كسرت قرارات البرلمان بمنع حج المؤسسات واتهمها بالالتفاف على القرار، وكشف عن استدعائهم حول الأمر خلال الأسبوع الماضي وقالوا إنهم لا يستطيعون تنفيذ قرار البرلمان لأنهم ينفذون توجيهات عليا باستثناء بعض الجهات، وتابع: “هذه مسائل خطيرة جداً ولمن هذه الاستثناءات.. ولكنهم برروا ذلك بأن تلك الجهات لديها صناديق جمعت أموالاً، ولا يعقل أن تجمع أموالاً قبل الحج”.

صحيفة الجريدة


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق