اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : الخدمة الوطنية: عدد الدارسين لمحو الأمية تجاوز الـ(2) مليون.. 2020 عام نهاية الأمية في السودان

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت المنسقية العامة للخدمة الوطنية، عن مباشرة حوالي مليوني دارس في جميع ولايات السودان الدراسة ضمن مشروع “محو الامية”، والذي يأتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والذي يستهدف محو الامية في البلاد بحلول (2020).

وافاد مساعد المنسق العام لقطاع المشروعات بالمنسقية، خالد الشعراني، خلال اللقاء التفاكري، الاحد، مع رؤوساء تحرير وبعض منسوبي المواقع الاخبارية الالكترونية، ان عدد الدارسين بمراكز النور لمحو الأمية تجاوز الـ(2) مليون دارس.
ونوه الشعراني الي تنسيب أكثر من (79456)، مجند للعمل بهذا المشروع والذي وصفه بالاستراتيجي والذي يتسق مع الخطط الاستراتيجية للدولة لمحو الامية في البلاد، مثمناً جهود الصحافة الالكترونية التي باتت الاكثر تأثير علي الرأي العام بفضل التطور المذهل في تقنيات الاتصال خاصة “السويشال ميديا”.

واكد علي اهمية مواكبة التطور والتهاطي الايجابي مع الاعلام الجديد، مشيراً الي جهود الصحافة الإلكترونية ودورها في نشر والبحث عن الاخبار المؤثوقة، وقتل الشائعات في مهدها.

وعدد الشعراني المشروعات والمبادرات التي اطلقتها المنسقية العامة للخدمة الوطنية، خاصة المستهدفة شرائح المجتمع المختلفة، موضحاً الجهد الكبير الذي تقوم به “الخدمة الوطنية” في مشروع محو الامية والنشاطات الاقتصادية والطبية الاخري.
وأشار الي مساعي المنسقية العامة في تأهيل وتطوير الكادر البشري المدرب لسد النقص في مدارس الاساس والثانوي ورفد وزارة الصحة بالكادر الطبي من أطباء وكوادر طبية مساعدة.

هذا وقد تعرف رؤوساء تحرير ومنسوبي المواقع الاخبارية الالكترونية، علي سير كافة الإجراءات المتعلقة بالمجندين الكترونياً، بجانب العمل في إدارة الاعلام الرقمي، مع زيارة غرف الربط الالكتروني لجميع الولايات برئاسة المنسقية في الخرطوم.

الخرطوم (كوش نيوز)


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق