اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : بكرى يخاطب ورشة الإسكان رؤية اقتصادية واستراتيجية

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خاطب الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير اليوم بمجلس الوزراء ورشة الإسكان رؤية اقتصادية واستراتيجية التي ينظمها الصندوق القومي للإسكان والتعمير حيث أشاد بجهود الصندوق في النهوض بقطاع الإسكان مؤكدا التزام الدولة بدعم الشرائح الضعيفة من خلال توفير المأوى لهم .

ووجه جهات الاختصاص بتوفير المطلوبات والضمانات المالية والقانونية للجهات الممولة والمستثمرة وتوجيه الاستثمار العقاري نحو المناطق الأقل نموا لإحداث التتمية المتوازنة بكافة ولايات السودان.

ودعا رئيس مجلس الوزراء القومي القطاع الخاص للتصدي لأداء واجباته الوطنية في رسم أطر الشراكات الذكية والفاعلة في مجال الإسكان والتطوير العقاري.
من جانبه، قال الأستاذ طارق توفيق وزير الدولة بمجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق إن هذه الورشة تعد منصة للاستعداد المبكر لانعقاد المؤتمر العربي الأول للاستثمار والتطوير العقاري المزمع عقده في أكتوبر القادم بالخرطوم مبينا أن السودان يعول كثيرا على المؤتمر لاستقطاب دعم وتمويل الاتحاد العربي لمشروعات التنمية العمرانية والعقارية المقترحة بولايات السودان المختلفة.

إلى ذلك قال د.غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير إن الغاية الإستراتيجية للصندوق هي السعي نحو خلق بيئة عمرانية وحضارية تحقق الرفاه لأهل السودان مبينا أن الصندوق يهدف لتوفير المأوى الملائم والآمن والصحي لكافة المواطنين من ذوي الدخل المحدود والشرائح الضعيفة والعمل على إحداث تنمية ريفية متكاملة تسهم في استقرار مواطني الريف وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية وتحد من الهجرة نحو المدن.
وتناقش الورشة ثلاث أوراق تتمثل في تجربة التمويل العقاري بالسودان وورقة حول الاستثمار العقاري في السودان ..المعطيات والتحديات بجانب ورقة حول السكن والمشروعات المنتجة.

سونا


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق