اخبار الباحة - “الهلال الأحمر” ينفذ ٢٩ برنامجا تدريبيا لمنسوبي الهيئة والمجتمع

محررو المناطق:

نفذت إدارة التدريب بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عدد ٢٩ برنامجا تدريبيا لمنسوبي الهيئة والمجتمع، وبلغ عدد المستفيدين ٢٠١٨ مستفيد ومستفيدة، خلال شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١م وذلك بمتابعة من مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، عماد منسي الزهراني، أنه بمتابعه مباشره من مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة خالد محمد الغامدي استفاد من الدورات الطبيه (١٣٧) مستفيداً ومستفيدة من المواطنين والمقيمين والممارسين الصحيين في عدد من الجهات بالمنطقة حيث بلغت الدورات الطبيه ١٨ دورة طبية.

كما نفذت إدارة التدريب بالتعاون مع ادارة التطوع خلال الفترة المذكورة ( ١١) محاضرة توعوية استفاد منها (١٨٨١) مستفيداً ومستفيدة بالمنطقة. وتأتي هذه الدورات تنفيذا لخطة الإدارة العامة للشؤون الأكاديمية والتدريب، التي تزامنت مع اليوم اليوم الوطني للملكة واليوم العالمي للإسعافات الأولية خلال شهر سبتمر من هذا العام.

وتسعى الهيئة من خلال هذه البرامج والدورات التدريبية إلى رفع استعدادات منسوبيها وتحقيقاً لاهداف الميثاق الوظيفي لمنسوبي الهيئة، كما تهدف إلى نشر الثقافه الإسعافية لدى المواطنين والمقيمين للمساهمة في تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، بما يتوافق مع المعايير العالمية.

كما تتيح الهيئة الدورات الطبية (BLS) للمواطنين والمقيمين من الممارسين الصحيين لكافة الجهات الحكوميه بالمنطقه من خلال التسجيل في منصة متأهب للتدريب وتنفيذها باللغتين العربية والإنجليزيه سعيا منها لتحقيق المتطلبات الوظيفيه للمارسين الصحيين في القطاعات الأخرى.

 

السابق اخبار الباحة - أكثر من 156 ألف مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” في الباحة
التالى اخبار الباحة - الشؤون الإسلامية بالباحة تدشن مبادرة “المساجد الخضراء” في المنطقة